المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدو أخوكم المبتدئ

feras abo dimmu
02-08-2014, 08:39 PM
السلام عليكم إخواني الفوركسيين

أنا بورطة جوهرية في فهمي للفوركس وأرجو منكم إخواني ان تساعدوني بشرح مشبع بالبساطة والمرونة بعيد عن التعقيد والمصطلحات الفوركسية الغريبة عني إلى حد ما
الشيئ الذي لا استوعبه هو أمر إيقاف الخسارة الستوب لوز ففي العملات المباشرة يكون الستوب لوز عند البيع أكبر من سعر البيع :1 (27): كيف ذلك ؟ وما المشكلة إن كان اكبر من سعر البيع أليس من مصلحة البائع ان يبيع بسعر عالي دوماً ....... ونفس الشيئ في العملات الغير مباشرة يكون الأمر معكوس اي الستوب لوز اقل من سعر البيع :1 (3):........

وعندي سؤال ثاني أرجوكم سامحوني على الإطالة كيف لي ان اقوم بعملية بيع لعملة ما إذا لم اكن قد إشتريتها من قبل وهل يمكنني البدئ بعملية بيع لعملة لم اكن بالأصل قد إمتلكتها
أرجو عذري على الإطالة بس انا مليش غيركم إخواني

Rasheed
02-08-2014, 09:43 PM
مرحبا واهلا بك. انا مبتدىء متلك قبل شهر تقريبا بدأت كان في بالي نفس الاسئلة وكنت ارى الموضوع غاية في التعقيد
انصحك بمشاهدة هذا الموضوع . دروس تعليم فوركس كاملة عام 2012 (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=26244)
الدروس الموجودة مشروحة بطريقة رائعة وبسيطة انصحك ببدء التعلم فقط من هذا الموضوع مبدئياَ وستأخذ نظرة واسعة وشاملة

oshee
02-08-2014, 11:03 PM
ممكن تطلع علي مكتبه المنتدي لدروس الفيديو وستجد ويبنارات ودروس دكتور اسامه للشرح كل شيء عن الفوركس
اكبر مكتبة فيديو تعليم فوركس (ويبينارات/ دروس/استراتيجيات) Forex Video (http://www.fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=36978)

أ.نادر غيث
05-08-2014, 12:14 AM
اهلاً فراس
لم افهم جيداً القسم الاول من سؤالك ، لكن عموما الفروق بهذه الامور تكون بسبب السبريد ..
حيث ان السعر على الشارت يكون بسعر البيع وليس الشراء ، ولذلك بحالة البيع يضرب الاستوب بسعر الشراء وليس البيع بسبب السبريد ..

بخصوص الاستفسار الثاني ، انت بمجرد البيع تصبح مشتري ، والعكس صحيح عند شراء عملة تصبح بائع لاخرى .
فالعملات ازواج ..
لو انا بعت زوج ( اليورو- دولار ) ، بهذه الحالة انا بائع لليورو ومشتري لدولار ، والعكس صحيح لو قمنا بشراء الزوج اكون بائع لدولار بنفس الوقت .. :)
تحيتي

feras abo dimmu
06-08-2014, 09:05 PM
بارك الله بك اخي إجابتك كانت ملهمة للكثير من الأشياء التي كنت أظن أنني أفهمها وطلع العكس ..... فالمثير من الأمور طلعت فاهمها غلط بكل الأحوال شكراً جزيلاً لمساعدتك وشرحك المبسط وكم أتمنى ان تعطيني طريقة ما لأستطيع التواصل فيها معك في حال إحتجت لمساعدة او سؤال بارك الله بيك اخي

أ.نادر غيث
06-08-2014, 09:54 PM
بارك الله بك اخي إجابتك كانت ملهمة للكثير من الأشياء التي كنت أظن أنني أفهمها وطلع العكس ..... فالمثير من الأمور طلعت فاهمها غلط بكل الأحوال شكراً جزيلاً لمساعدتك وشرحك المبسط وكم أتمنى ان تعطيني طريقة ما لأستطيع التواصل فيها معك في حال إحتجت لمساعدة او سؤال بارك الله بيك اخي
احنا بالخدمة يا فراس
اي وقت تحتاجني انا موجود هنا بالمنتدى على طول تقدر تفتح موضوع وتسأل بأي وقت ..
تحيتي