المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تقراء الشارت ببساطه ؟

oneplusoc
09-03-2015, 03:53 AM
سلام عليكم سوال بسيط بدون تعقيدات كيف تقراء الشارت من دقيقه الى خمس دقائق الى ربع ساعه الى 30 الى امتداد الاطار الزمنى حتى نهايه اليوم ومن ثم التاريخى وما هى مدلولات الفترات الزمنيه السابقه وتاكيدتها للفتره التاليه ممكن تجارب الخبراء وشكرا لكم

معاذ عودات
09-03-2015, 11:07 AM
اهلا وسهلا فيك اخي الكريم

اولاً : معقول هذا سؤال بسيط ؟ هههه ما اعتقد ساعة لعرفت اركز فيه واعرف ماذا تقصد وكلها مصطلحات قوية
:)

المهم
الان كل شارت او كل فريم له مزايا خاصة وهذه المزايا لن تجدها عن جميع المضاربين ، فهناك مضارب لا يدخل صفقته الا برؤية جميع الفريمات واستخلاص فرصة قوية تتوافق على اكثر من فريم ،
مثل صفقه على اليورو / كانت بيع على اليومي ، وعلى الاربع ساعات ، وعلى الساعه

وهناك مضاربين لا ينظروا الى الفريمات الكثيرة ، ربما فريم واحد او فريمين تكفي لدخول الصفقه ، يعني ممكن ان ينظر الى اليومي والاربع ساعات , ومن ثم الدخول

انا شخصياً : الفريمات الصغيره لا انتظر لها كثيراً ، اقصد الفريمات الاقل من ساعة ـ فهي للمتابعة او السكالبينج او وجد ، تركيزي الاول والاخير على الثلاث فريمات (اليومي ـ الاربع ساعات ، الساعة) نقوم بربط صفقة تتوافق مع 2 فريم على الاقل
ومن ثم ندخل .

سؤالك ربما تجد له اكثر من اجابه ، لان هناك اكثر من الية لتعامل واكثر من الية لدخول

oneplusoc
09-03-2015, 03:15 PM
السلام عليكم اخ معاذ فعلا ما قصدته هو البساطه نحن نرى كثير من المحللين يضع خرائط وشارتات وموجات وحركات كتير اعتقد انها بالنسبه للتاجر لا تمثل شى كله كلام على الواقع لا يمثل 10 % التجاره فى الاسهم او الفوركس تعتمد بالدرجه الاولى على وقت الدخول ووقت الخروج اى هى مرتبطه ارتباط وثيق بالتوقيت وسرعته طبقا لفريم الزمنى وعندما تسال احد المحللين يقول لك السهم ممكن يطلع للنقطه هذا لو اخترق هذا ولو لم يخترق ينزل للنقطه هذا لو طلع يقولك انا قلت كدا ولو نزل يقول انا قلت كدا الخ من الخربيط ...... التجاره فى العملات بتتحرك زى ما انت عارف بشكل كبير وحركتها على المدار الزمنى كبيره
ما اقصده ليس تقليل من التحليل ولا العيب فيهم فهم لهم تقديرهم وشكرهم على مجهودهم العظيم
ما اقصده هنا بسوالى انا عاوز التاجر فى السوق ببساطه بدون تعقيدات خريطه العالم التى ترسم على الشارت ولما اعرف اتاجر على الفريم الزمنى بعدين ابقى اقراء خريطه العالم دى لو لقيت وقت ليها ارجو تقبل وجه نظرى وشكرا

K. Samuel
09-03-2015, 03:33 PM
السلام عليكم
اعتقد اخى الكريم انه الافضل ان تبتعد عن التعقيد و ان تكتفى بفريم زمنى او 2 بحد اقصى
بمعنى
انه لو حابب تكون مضرب يومى او انترداى ترادر بمعنى انك تفتح صفقات يومية و تغلقها فى نفس اليوم
يبقى الافضل لك فريم الساعة و ممكن تستعين بالاربع ساعات لتوضيح الاتجاه العام
و لو حابب تفتح صفقات اسبوعية ممكن تستخدم قريم الاربع ساعات و هكذا
اذا اول خطوة تحدد انت اى نوع من المتاجرين او المضاربين

خالص تمنياتى لك بالتوفيق

oneplusoc
09-03-2015, 03:54 PM
شكرا لك اخى K. Samuel مشرف الاكادميه نعم انا عاوز الموضوع ببساطه ولم اقصد انى سوف اضع كل الفريمات امامى للمتاجره انا عاوز اضارب على اى فريم يتفتح امامى يعنى عاوز اقراء الفريم ده فقط واعتقد انى لو اجدت القراءه له لن ليمثل الفريم الاكبر مشكله لى لان المبداء واحد عرفت اقراء الفريم مهما كان وقته وشكرا لك على التعقيب تحياتى