اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى المؤشرات و الاكسبيرتات (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   طلب الدوال او الكود الخاص بعملية المقارنه هذه وكيفيه الربط أ/اسلام (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=56037)

ospr 13-02-2017 06:23 PM

طلب الدوال او الكود الخاص بعملية المقارنه هذه وكيفيه الربط أ/اسلام

3 مرفق
جزاك الله كل خير اخي اسلام وجعله في ميزان حنساتكم جميعا ومقدر لكم جهودكم وهنا سوف ابدأ طلبي لك

سوف اقوم بإرفاق التالي شارت لعمليه الدخول والخروج وايضا اكسبيرت قمت ببرمجته والاعلان عن المتغيرات سابقا لكني لم اكمله بسبب انشغالي جدا الان
وايضا بسبب بعض الدوال التى لم اكن اعرف عنها شيء فهيا جديده بالسبه لي كمبرمج php ولكن لعله خير واستفيد منك ان شاء الله ندخل صلب الموضوع
------------------------------------------------------------------
كنت قد كلمتك من قبل عن بعض الدوال وطلبت مني ان اسأل ولكني سوف اطلب منك
كود لهذا الامر مثلا :-

الاكسبيرت يكون معلن فيه بامر Extern عن الاتي بحيث يمكن للمستخدم ادخال كل قيمه كما يريد للموجود بالداخل
وهو كالاتي :-

1- مفينج افاريج 1 وقيمه اي قيم ما تفرق ولكن سوف يكون داخل البولينجر
2- مفينج افاريج 2 وقيمه أي قيم ما تفرق ولكنها اعلى من سابقه ولكن هذا راجع لمستخدم الاكسبيرت ايضا
3- مؤشر البولينجر باند والاعدادات كما يريد المستخدم عادي ما تفرق
4- مؤشر الاستوكيستك والاعدادات كما يريد المستخدم عادي ما تفرق
----------------------------------
كل اللي فوق هذا ما عندي مشكله فيه ولكن القادم هو الاهم :-

1- مطلوب عمل داله بحيث اذا تحقق الشرط الخاص SELL يقوم الاكسبيرت بعملSELL مع اغلاق الشمعه المحدده على الشرط ويكون امر واحد فقط ولا يفتح الا اذا انتهي الامر الاول .
2- مطلوب عمل دالة بحيث اذا تحقق الشرط الخاص BUY يقوم الاكسبيرت بعمل BUY مع اغلاق الشمعه المحدده على الشرط ويكون امر واحد فقط ولا يفتح الا اذا انتهى الامر الاول .
------------------------------------
نيجي لأهم المهم وهذا لب الموضوع طيب ايه هيا الشروط المطلوب توافرها جميل نخش ع المهم :

1- أمر BUY اذا كانت الشمعة (فتحت اسفل وخارج حدود البولينجر وايضا أغلقت خارج البولينجر) + اسفل حدود مؤشر المفينج الصغير المدخل قيمه من قبل وهوه ع الشارت بالاحمر + مؤشر المفيتج

الثاني وهو صاحب القيم الاكبر المدخل سابقا موجود أعلى كل هؤلاء ومعلم ع الشارت باللون السماوي + تقاطع الاستوكيستك اسفل خط الـ 20 هنا ينفذا الامر .

2- أمر SELL اذا كانت الشمعة (فتحت أعلى وخارج حدود البولينجر وأيضا اغلقت خارج البولينجر) + أعلى حدود مؤشر الموفينج الصغير المدخل قيمه من قبل وهو ع الشارت بالاحمر + مؤشر

الموفينج الثاني وهو صاحب القيم الاكبر المدخل مسبقا أسفل كل هؤلاء + تقاطع الاستوكيستك أعلى خط الـ 80 هنا ينفذ الامر

مرفق صورتين لعملية البيع والشراء وايضا نموذج تصميم الاكسبيرت من حيث المدخلات وهو مفتوح ايضا وكل الشكر والتقدير لكم
ولو امكن بعد التنفيذ تعطيني الملف مفتوح المصدر حتى يتسنى لي دراسه الكود فهذا سوف يساعدني في التعلم
وجزاك الله كل خير.
كنت قد طلبت الطلب في قسم (موضوع مخصص للاسئلة والاستفسارات الخاصة بدورة تعليم البرمجة الاحترافية بلغة mql4 )
ولكن يبدوا انه لم تلاحظ طلبي وكل الشكر والتقدير لك اخي الحبيب مرة اخرى

ospr 24-02-2017 10:15 PM

رد: طلب الدوال او الكود الخاص بعملية المقارنه هذه وكيفيه الربط أ/اسلام

السلام عليكم
اخي اسلام كيف حالك ارجو ان تكون في تمام الصحه
حتى الان لم يتم الرد على موضوعي
اذا لم تكن متفرع اطلب منك ان تعطيني الكود الخاص بعملية المقارنه فقط
يمكنني تعريف المتغيرات واستدعاء المشرات وايضا فتح اوردر سيند شراء وبيع ولكن احتاج الى كود الشروط فقط
حتى يتم عمليه الشراء والبيع يعني احتاج الى كود المقارنه فقط
ان امكن المساعده فيها وشكرا لك

اسلام العوامى 25-02-2017 09:49 AM

1 مرفق
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ospr (المشاركة 902442)
جزاك الله كل خير اخي اسلام وجعله في ميزان حنساتكم جميعا ومقدر لكم جهودكم وهنا سوف ابدأ طلبي لك

سوف اقوم بإرفاق التالي شارت لعمليه الدخول والخروج وايضا اكسبيرت قمت ببرمجته والاعلان عن المتغيرات سابقا لكني لم اكمله بسبب انشغالي جدا الان
وايضا بسبب بعض الدوال التى لم اكن اعرف عنها شيء فهيا جديده بالسبه لي كمبرمج php ولكن لعله خير واستفيد منك ان شاء الله ندخل صلب الموضوع
------------------------------------------------------------------
كنت قد كلمتك من قبل عن بعض الدوال وطلبت مني ان اسأل ولكني سوف اطلب منك
كود لهذا الامر مثلا :-

الاكسبيرت يكون معلن فيه بامر Extern عن الاتي بحيث يمكن للمستخدم ادخال كل قيمه كما يريد للموجود بالداخل
وهو كالاتي :-

1- مفينج افاريج 1 وقيمه اي قيم ما تفرق ولكن سوف يكون داخل البولينجر
2- مفينج افاريج 2 وقيمه أي قيم ما تفرق ولكنها اعلى من سابقه ولكن هذا راجع لمستخدم الاكسبيرت ايضا
3- مؤشر البولينجر باند والاعدادات كما يريد المستخدم عادي ما تفرق
4- مؤشر الاستوكيستك والاعدادات كما يريد المستخدم عادي ما تفرق
----------------------------------
كل اللي فوق هذا ما عندي مشكله فيه ولكن القادم هو الاهم :-

1- مطلوب عمل داله بحيث اذا تحقق الشرط الخاص SELL يقوم الاكسبيرت بعملSELL مع اغلاق الشمعه المحدده على الشرط ويكون امر واحد فقط ولا يفتح الا اذا انتهي الامر الاول .
2- مطلوب عمل دالة بحيث اذا تحقق الشرط الخاص BUY يقوم الاكسبيرت بعمل BUY مع اغلاق الشمعه المحدده على الشرط ويكون امر واحد فقط ولا يفتح الا اذا انتهى الامر الاول .
------------------------------------
نيجي لأهم المهم وهذا لب الموضوع طيب ايه هيا الشروط المطلوب توافرها جميل نخش ع المهم :

1- أمر BUY اذا كانت الشمعة (فتحت اسفل وخارج حدود البولينجر وايضا أغلقت خارج البولينجر) + اسفل حدود مؤشر المفينج الصغير المدخل قيمه من قبل وهوه ع الشارت بالاحمر + مؤشر المفيتج

الثاني وهو صاحب القيم الاكبر المدخل سابقا موجود أعلى كل هؤلاء ومعلم ع الشارت باللون السماوي + تقاطع الاستوكيستك اسفل خط الـ 20 هنا ينفذا الامر .

2- أمر SELL اذا كانت الشمعة (فتحت أعلى وخارج حدود البولينجر وأيضا اغلقت خارج البولينجر) + أعلى حدود مؤشر الموفينج الصغير المدخل قيمه من قبل وهو ع الشارت بالاحمر + مؤشر

الموفينج الثاني وهو صاحب القيم الاكبر المدخل مسبقا أسفل كل هؤلاء + تقاطع الاستوكيستك أعلى خط الـ 80 هنا ينفذ الامر

مرفق صورتين لعملية البيع والشراء وايضا نموذج تصميم الاكسبيرت من حيث المدخلات وهو مفتوح ايضا وكل الشكر والتقدير لكم
ولو امكن بعد التنفيذ تعطيني الملف مفتوح المصدر حتى يتسنى لي دراسه الكود فهذا سوف يساعدني في التعلم
وجزاك الله كل خير.
كنت قد طلبت الطلب في قسم (موضوع مخصص للاسئلة والاستفسارات الخاصة بدورة تعليم البرمجة الاحترافية بلغة mql4 )
ولكن يبدوا انه لم تلاحظ طلبي وكل الشكر والتقدير لك اخي الحبيب مرة اخرى

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ospr (المشاركة 903776)
السلام عليكم
اخي اسلام كيف حالك ارجو ان تكون في تمام الصحه
حتى الان لم يتم الرد على موضوعي
اذا لم تكن متفرع اطلب منك ان تعطيني الكود الخاص بعملية المقارنه فقط
يمكنني تعريف المتغيرات واستدعاء المشرات وايضا فتح اوردر سيند شراء وبيع ولكن احتاج الى كود الشروط فقط
حتى يتم عمليه الشراء والبيع يعني احتاج الى كود المقارنه فقط
ان امكن المساعده فيها وشكرا لك

،،،وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

،،،اهلا بك اخي الفاضل ، تم اضافة كود استدعاء المؤشرات وكود المقارنة واصلاح الاخطاء الخاصة بأنواع المتغيرات الخارجية،،،

،،،تحياتي،،،

ospr 25-02-2017 11:53 AM

كل الشكر والتقدير اخي الحبيب
وجعلك من اهل الجنه ان شاء الله
سوف اقوم بالمراجعه والتعلم ولي رجعة لك ان شاء الله اذا وقف معي شيء بالكود لم افهمه
مليون شكر لك مره اخرى

ospr 25-02-2017 12:57 PM

4 مرفق
[LEFT]اخي اسلام اولا اشكر لك جهودك بارك الله فيك والكود واضح ولكن الغريب في الامر انه لا يعمل
ولم يقم بفتح اي صفقة شراء او بيع مع تحقق جميع الشروط فأين هو الخلل وسوف اوضح لك الاتي

كود:

extern string TP1SL = "=====Setting EA=====";
extern int Takeprofit=10;
extern int Stoploss=10; 
extern double Lots=0.01;
extern int magic = 1234;

double t;

ثم اضافة الوظيفه هذه وهي من شرحك السابق في الانيشيا
كود:

double ticksize = MarketInfo (Symbol(),MODE_TICKSIZE);
  if(ticksize == 0.00001 || 0.001)
  t= ticksize * 10;
  else
  t= ticksize;

ثم اضفت امر البيع والشراء في القوسين {} بعد الشروط وكانت كالاتي
كود:

if(Open[1]<b2&&Close[1]<b2&&Close[1]<ma1&&Close[1]<ma2&&s1>s2&&s1<=20&&s2<=20)
{OrderSend (Symbol(),OP_BUY,Lots,Ask,3,Ask-(Stoploss*t),Ask+(Takeprofit*t),NULL,magic,0,Blue);}

if(Open[1]>b1&&Close[1]>b1&&Close[1]>ma1&&Close[1]>ma2&&s1<s2&&s1>=80&&s2>=80)
{OrderSend (Symbol(),OP_SELL,Lots,Bid,3,Bid+(Stoploss*t),Bid-(Takeprofit*t),NULL,magic,0,Red);}

اسلام العوامى 25-02-2017 02:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ospr (المشاركة 903807)
[LEFT]اخي اسلام اولا اشكر لك جهودك بارك الله فيك والكود واضح ولكن الغريب في الامر انه لا يعمل
ولم يقم بفتح اي صفقة شراء او بيع مع تحقق جميع الشروط فأين هو الخلل وسوف اوضح لك الاتي

كود:

extern string TP1SL = "=====Setting EA=====";
extern int Takeprofit=10;
extern int Stoploss=10; 
extern double Lots=0.01;
extern int magic = 1234;

double t;

ثم اضافة الوظيفه هذه وهي من شرحك السابق في الانيشيا
كود:

double ticksize = MarketInfo (Symbol(),MODE_TICKSIZE);
  if(ticksize == 0.00001 || 0.001)
  t= ticksize * 10;
  else
  t= ticksize;

ثم اضفت امر البيع والشراء في القوسين {} بعد الشروط وكانت كالاتي
كود:

if(Open[1]<b2&&Close[1]<b2&&Close[1]<ma1&&Close[1]<ma2&&s1>s2&&s1<=20&&s2<=20)
{OrderSend (Symbol(),OP_BUY,Lots,Ask,3,Ask-(Stoploss*t),Ask+(Takeprofit*t),NULL,magic,0,Blue);}

if(Open[1]>b1&&Close[1]>b1&&Close[1]>ma1&&Close[1]>ma2&&s1<s2&&s1>=80&&s2>=80)
{OrderSend (Symbol(),OP_SELL,Lots,Bid,3,Bid+(Stoploss*t),Bid-(Takeprofit*t),NULL,magic,0,Red);}

،،،شرط الاستوكاستيك بالصور التي ارفقتها لايطابق الشروط التي تم كتابتها حيث ان التقاطع لم يقع اعلى او اسفل المستوى المحدد بنفس الشمعة،،،

،،،تحياتي،،،

ospr 25-02-2017 04:01 PM

انا مقصدي بالتقاطع كنت اقصد قطعه لاعلى الخط 80 يعني اختراقه والعكس وليس تقاطع الخطين معا الان علمت ما سبب اضافة اتنين كود للاستوكيستك
اسف على عدم توضيحي فالخطأ عندي وكل الشكر والتقدير لك اخي اسلام صراحه دروسك
استفدت منها كثير ولكن لي طلب اخير الدروس الموجوده على اليوتيوب لك لو تضع معاها
كود كل درس مع الشرح نفسه يكون ممتاز لان جوده الفيديو ليست واضحه كفايا وبالتالي الاكواد والرموز ليست واضحه
بالنسبه لي لم اجد مشكله لكن اتكلم عن غيري وجزاك الله كل الخير لما يحبه الله ويرضاه

اسلام العوامى 25-02-2017 04:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ospr (المشاركة 903813)
انا مقصدي بالتقاطع كنت اقصد قطعه لاعلى الخط 80 يعني اختراقه والعكس وليس تقاطع الخطين معا الان علمت ما سبب اضافة اتنين كود للاستوكيستك
اسف على عدم توضيحي فالخطأ عندي وكل الشكر والتقدير لك اخي اسلام صراحه دروسك
استفدت منها كثير ولكن لي طلب اخير الدروس الموجوده على اليوتيوب لك لو تضع معاها
كود كل درس مع الشرح نفسه يكون ممتاز لان جوده الفيديو ليست واضحه كفايا وبالتالي الاكواد والرموز ليست واضحه
بالنسبه لي لم اجد مشكله لكن اتكلم عن غيري وجزاك الله كل الخير لما يحبه الله ويرضاه

،،،اهلا بك اخي الفاضل ، وباذن الله يتم تحضير دورة جديدة في الفترة الحالية وستكون بجودة عالية من حيث الصورة والصوت والمضمون،،،

،،،تقبل تحياتي،،،

ospr 25-02-2017 05:30 PM

بارك الله فيك وفتح وعليك ان شاء الله
طيب اخي الحبيب هل كودي به اي اخطاء قمت بتعديل الكود في الاستوكيستك وازاله && ووضع || بحيث تم التقاطع او كانو اعلى فقط يعني اي شرط يتحقق منهم وخلاص
وللاسف لم يستجيب الكود ايضا فقمت بحذف الجزء الخاص بالاستوكيستك نهائيا من الكود واعتمدت فقط على الموفينجات و البولينجر في المقارنة ولا استجابه ايضا
قمت بتغيير شمعة الفتح من 1 الى 0 وايضا لا استجابه
فما الخلل ارجو ان تتأكد من هل يوجد مشاكل بالكود او لا

اسلام العوامى 25-02-2017 05:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ospr (المشاركة 903816)
بارك الله فيك وفتح وعليك ان شاء الله
طيب اخي الحبيب هل كودي به اي اخطاء قمت بتعديل الكود في الاستوكيستك وازاله && ووضع || بحيث تم التقاطع او كانو اعلى فقط يعني اي شرط يتحقق منهم وخلاص
وللاسف لم يستجيب الكود ايضا فقمت بحذف الجزء الخاص بالاستوكيستك نهائيا من الكود واعتمدت فقط على الموفينجات و البولينجر في المقارنة ولا استجابه ايضا
قمت بتغيير شمعة الفتح من 1 الى 0 وايضا لا استجابه
فما الخلل ارجو ان تتأكد من هل يوجد مشاكل بالكود او لا

،،،استبدل الكود الموجود في OnInit بالسطر التالي،،،

كود:

t=1; if(Digits==5||Digits==3){t=10;}

،،،واستبدال الاسطر التالية،،،
كود:

{OrderSend (Symbol(),OP_BUY,Lots,Ask,3,Ask-(Stoploss*Point*t),Ask+(Takeprofit*Point*t),NULL,magic,0,Blue);}
كود:

{OrderSend (Symbol(),OP_SELL,Lots,Bid,3,Bid+(Stoploss*Point*t),Bid-(Takeprofit*Point*t),NULL,magic,0,Blue);}
،،،مع التأكد من عدم وجود اخطاء بخانة الجورنال،،،

الساعة الآن 05:58 AM