قديم 18-02-2014, 09:40 PM   المشاركة رقم: 42
الكاتب
أ.نادر غيث
المشرف العام و مشرف القسم التعليمى
الصورة الرمزية أ.نادر غيث

البيانات

الإتصالات
الحالة:
أ.نادر غيث متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أ.نادر غيث المنتدى : منتدى تعليم الفوركس
افتراضي رد: الورشة التعليمية الرسمية لتعليم تحديد و إستخراج الدعم والمقاومة والمتاجره عليها Support & Resistance

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العورتاني نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
غالبا الارتداد من مقاومه اهدافه صغيره وممكن تتفاجئي بترند ويكون السعر بعيد اختبار اختراق الترند ام اختراق مقاومه او كسر دعم برأي اوضح في اشخاص كثير بعتمد بس على الدعوم والمقاومات
كلام في الهدددددف ..
انا بعد خبرة 8 سنوات اعتمد على اختراق المقاومات وكسر الدعوم والارتدادات فقط او غالباً اذا كانت مع الاتجاه العام وليس كتصحيح ..
يعني مثلاً عندي عندي زوج يسير باتجاه وترند هابط وواضح وحاد منذ شهر او شهرين وقام بالتصحيح لاعلى قليلاً حتى وصل لمقاومة .
هنا يعني كون البيع منطقي بالارتداد من المقاومة كوه مع الاتجاه العام ونفس الموضوع لدعم ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.a2910 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أولا : لك الشكر على هذه الورشه , شكرا جدا ^_^

أنا بشارك إن شاء الله أول بأول وياارب ماتضايق مننا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هذه المقاومة رسمتها بالإعتماد على النقطه 2 و 3 و 5 , أنتظر التعليقات عليها وعلى صحتها
ولي سؤال وهوا هل يمكن حسبان النقاط 1 و 4 من ضمن ركائز المقاومة ؟ !!!

دايما تقدمون الجديد ^__^
اهلا وسهلاً بك ، اضايق ايه ؟ انا اصلا فاتح الورشة لاجلك انت وأمثالك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اود اضافة معلومة فوق اجابة الاخت اوشي
بخصوص المقاومة التي رسمتها واستخرجتها انت من الشارت ، لا غبار عليها ..
طبعاً انت ضحيت باختراق الذيل وليس الجسم الشمعة في نقطة اربعة لكي تصنع وتلامس مزيد من الارتكازات ..
وهذا لا بأس به كما اشرنا دون المبالغه بذك كما ذكرنا سابقاً ..
بخصوص حسبان 1 و4 ، شوف لو الركائز للمقاومة وصلت لثلاثة يمكن الوثوق بها ، وهنا اكثر من 3 ارتكازات
يعني لو ما تم حساب اربعة لا مشكلة ، لك عموماً اربع لا تحسب كون الذيل بعيد قليلاً لكن ارتكاز واحد يحسب لان الذيل ليس بعيد ..

هتعبك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هل يمكن الإعتماد على النقاط 1 و 2 في رسم المقاومة والنقطتين 6 و 7 في رسم الدعم ؟ ملاحظتي قربهم من بعض وعدم التفاوت بينهم هل تنفع ؟
هل يمكن إعتبار 3 و 5 نقاط إرتكاز برغم عبور أعلى سعر للشمعه لأعلى الخط - أيضا النقطه 8 عبور أقل سعر للخط ؟
هل يمكن إعتبار النقطه 4 نقطة إرتكاز برغم عدم وصولها الكلي للخط ؟

ارتكاز 3 لا كونه طويل لكن ارتكاز خمسة يمكن اعتماده كونه اختراق الذي للمقاومة بذيل قصير ، وحاول استخراج
مقاومات مرسومة بدقة على الذيول حتى تحصل على نقطة المقاومة بدقة ، لكن يمكن التضحية بتعديل الرسم كما ذكرنا باختراق الذيول لجسم
الدعم او المقاومة بنقاط قليلة من اجل ملامسة ارتكازات اكثر دون المبالغة بذلك ..
وانا بموت في تعبك ، يا تبقى متعبني على طول لانه بكون سعيد وانا بحس اني بفيدك.

بخصوص نقاط الدعم بالاسفل 6 و7 جيدة ويتم اعتمادها وتجاهل 8 لسبب طول الذي وابتعاده عن خط الدعم كما اشرنا بالامثلة اعلاها ..
واسألتك تفيد غيرك اصلاً ..
تحيتي

"اهم نقطه انك تستفيدي باكثر عدد من الذيول بالنسبه للنقاط 1 +2 للمقاومه برأي حكي فاضي اني اعتمدهم ما بعرف عن رأي الاستاذ نادر
لانه السوق كبير وصعب المحللين يعتمد على نقاط موحده 100 % اكيد يكون اختلاف بسيط السبب انه المتداولين دخولهم ما بكون موحد لهذا السبب الستوب لوز
بكون تقريبا خلف المقاومه من 10 الى 15 نقطه

النقاط 6 +7 تمام واهم شي جسم الشمعه يكون داخل الخط

كلام حلو كتير يا ابو احميد
بتعجبي والله
لاااايك

التعديل الأخير تم بواسطة أ.نادر غيث ; 18-02-2014 الساعة 11:07 PM
عرض البوم صور أ.نادر غيث  
قديم 18-02-2014, 09:40 PM
أ.نادر غيث أ.نادر غيث متواجد حالياً
المشرف العام و مشرف القسم التعليمى
افتراضي رد: الورشة التعليمية الرسمية لتعليم تحديد و إستخراج الدعم والمقاومة والمتاجره عليها Support & Resistance

غالبا الارتداد من مقاومه اهدافه صغيره وممكن تتفاجئي بترند ويكون السعر بعيد اختبار اختراق الترند ام اختراق مقاومه او كسر دعم برأي اوضح في اشخاص كثير بعتمد بس على الدعوم والمقاومات
كلام في الهدددددف ..
انا بعد خبرة 8 سنوات اعتمد على اختراق المقاومات وكسر الدعوم والارتدادات فقط او غالباً اذا كانت مع الاتجاه العام وليس كتصحيح ..
يعني مثلاً عندي عندي زوج يسير باتجاه وترند هابط وواضح وحاد منذ شهر او شهرين وقام بالتصحيح لاعلى قليلاً حتى وصل لمقاومة .
هنا يعني كون البيع منطقي بالارتداد من المقاومة كوه مع الاتجاه العام ونفس الموضوع لدعم ..

أولا : لك الشكر على هذه الورشه , شكرا جدا ^_^

أنا بشارك إن شاء الله أول بأول وياارب ماتضايق مننا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هذه المقاومة رسمتها بالإعتماد على النقطه 2 و 3 و 5 , أنتظر التعليقات عليها وعلى صحتها
ولي سؤال وهوا هل يمكن حسبان النقاط 1 و 4 من ضمن ركائز المقاومة ؟ !!!

دايما تقدمون الجديد ^__^
اهلا وسهلاً بك ، اضايق ايه ؟ انا اصلا فاتح الورشة لاجلك انت وأمثالك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اود اضافة معلومة فوق اجابة الاخت اوشي
بخصوص المقاومة التي رسمتها واستخرجتها انت من الشارت ، لا غبار عليها ..
طبعاً انت ضحيت باختراق الذيل وليس الجسم الشمعة في نقطة اربعة لكي تصنع وتلامس مزيد من الارتكازات ..
وهذا لا بأس به كما اشرنا دون المبالغه بذك كما ذكرنا سابقاً ..
بخصوص حسبان 1 و4 ، شوف لو الركائز للمقاومة وصلت لثلاثة يمكن الوثوق بها ، وهنا اكثر من 3 ارتكازات
يعني لو ما تم حساب اربعة لا مشكلة ، لك عموماً اربع لا تحسب كون الذيل بعيد قليلاً لكن ارتكاز واحد يحسب لان الذيل ليس بعيد ..

هتعبك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هل يمكن الإعتماد على النقاط 1 و 2 في رسم المقاومة والنقطتين 6 و 7 في رسم الدعم ؟ ملاحظتي قربهم من بعض وعدم التفاوت بينهم هل تنفع ؟
هل يمكن إعتبار 3 و 5 نقاط إرتكاز برغم عبور أعلى سعر للشمعه لأعلى الخط - أيضا النقطه 8 عبور أقل سعر للخط ؟
هل يمكن إعتبار النقطه 4 نقطة إرتكاز برغم عدم وصولها الكلي للخط ؟

ارتكاز 3 لا كونه طويل لكن ارتكاز خمسة يمكن اعتماده كونه اختراق الذي للمقاومة بذيل قصير ، وحاول استخراج
مقاومات مرسومة بدقة على الذيول حتى تحصل على نقطة المقاومة بدقة ، لكن يمكن التضحية بتعديل الرسم كما ذكرنا باختراق الذيول لجسم
الدعم او المقاومة بنقاط قليلة من اجل ملامسة ارتكازات اكثر دون المبالغة بذلك ..
وانا بموت في تعبك ، يا تبقى متعبني على طول لانه بكون سعيد وانا بحس اني بفيدك.

بخصوص نقاط الدعم بالاسفل 6 و7 جيدة ويتم اعتمادها وتجاهل 8 لسبب طول الذي وابتعاده عن خط الدعم كما اشرنا بالامثلة اعلاها ..
واسألتك تفيد غيرك اصلاً ..
تحيتي

"اهم نقطه انك تستفيدي باكثر عدد من الذيول بالنسبه للنقاط 1 +2 للمقاومه برأي حكي فاضي اني اعتمدهم ما بعرف عن رأي الاستاذ نادر
لانه السوق كبير وصعب المحللين يعتمد على نقاط موحده 100 % اكيد يكون اختلاف بسيط السبب انه المتداولين دخولهم ما بكون موحد لهذا السبب الستوب لوز
بكون تقريبا خلف المقاومه من 10 الى 15 نقطه

النقاط 6 +7 تمام واهم شي جسم الشمعه يكون داخل الخط

كلام حلو كتير يا ابو احميد
بتعجبي والله
لاااايك

التعديل الأخير تم بواسطة أ.نادر غيث ; 18-02-2014 الساعة 11:07 PM.