قديم 23-09-2013, 08:16 PM   المشاركة رقم: 24
الكاتب
أ.نادر غيث
المشرف العام و مشرف القسم التعليمى
الصورة الرمزية أ.نادر غيث

البيانات

الإتصالات
الحالة:
أ.نادر غيث متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أ.نادر غيث المنتدى : منتدى تداول العملات العالمية العام (الفوركس) Forex
افتراضي رد: المارجن كول Margin Call جحيم الفوركس ومقبرة المغامرين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omar Alothmani نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الأخ أبوبشار
شكرا لكم علي اهتمامكم بالرد
للعلم انا اتعامل مع موضوع الفوركس بانه ممكن ان يكون عمل حقيقي---بضوابط علمية واضحة ----هذا اولا
واأرجو ان نصبح اصدقاء لنتبادل الاراء حول التحليل الفني
انني اتابع مشاركاتك وارائك الفنية قي موقع مياشر وهذا الموقع
سارجع الي التداول لمدة شهر علي الحساب الديمو ----واعادة قراءة ما درستة مرة اخري ----واقوم بتقييم الامور مرة اخري
ارجوا ان يكون بيننا تواصل مستمر وتحياتنا لك
اهلا وسهلا بك اخي عمر بأي وقت نحن بالخدمة
ونرحب بتواصلك ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghost59 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
موضوع جميل وشيق اخوي بشار

للان اخوك لسا جديد وماش بشويش نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالنسبه لنقطه ضرب الاستوب في ناس تستخدم الاستوب لوز غلط فيضرب معاها كتير

يعني تضعو في المكان صحيح لكنها م تعتمد ع انه لو اغلقت الشمعة عند كذا هذا الاستوب لوز لا تضعه كرقم والصفقه شغاله في ممكن ذيل عادي يضرب لهم الاستوب لوز ويكمل في اتجاه الصفقه وبكذا ضيعو ع نفسهم ربح صحيح وتحليل صحيح ويبدأو يكرهو الاستوب لوز

موفقين جميعا يارب

كلامك صحيح ، وانا شخصياً اعتمد على الاغلاقات قبل وضع الاستوب خوفاً من ضربة بذلك لكسر او اختراق كاذب .
لكن يجب وضع استوب بأي حال احتياطي ولو كان بعيد قليلا حتى يثبت الكسر او الاغلاق ..
وبحالة اغلاق مثلاً اعلى مقاومة وانا بائع ، فلا بد ان اعترف بالخسارة واغلق بالخسارة الحالية حينها ولا اعاند وهذا مثابة الاستوب
لكن لو وضعه ستوب مثلا 70- او 80 لتجنب اي حركة خطيرة وبنفس الوقت بعيد عن ضربه بذيل حتى الاغلاق ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibrahimt نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
موضوع شيق استاذي ابو بشار
انا مؤمن ان الاستوب لوز صديقك في جميع انواع التجارة وخصوصا في الفوركس وقد تعلمت ذالك من الفوركس وطبقتها حتي علي تجارتي.
فالتاجر بشكل عام كان فوركس او استثمار او اي شي ضروري يعرف هو عاوز يربح كام من الصفقة ولو خسر كم يخسر.

بالنسبة لي انا اعمل بنظام المضاعفات، صحيح انة علي الديمو بس بجرب الاستراتيجية قبل العمل علي الحقيقي
صحيح ان المضاعفات في خطيرة لاكني اعمل بربح ضئيل 2% إلى 8 % ربح شهريا بحيث الحساب يقدر يتحمل المضاعفات الكبيرة.
بالعادة لا تصل المضاعفات إلى ارقام كبيرة لاكن يحصل ذلك نادرا ولذالك اعمل علي اكثر من زوج.
زاراني المارجن كول الاسبوع الماضي بتاريخ 18 سبتمبر علي ERU/AUD والوات كان 38 إستندرد والخسارة بلغت 12200 دولار.
كنت في البداية عاوز اكتب كعادتي في المنتدي للسؤال عن السبب لاكن بعد التدقيق وجت السبب.
والسبب اني كنت شغال علي اكثر من زوج والسوق عمل جاب وتسلبت اغلب الصفقات + المارجن المتاح اصبح قليل بسبب كثر العقود المفتوحة. ولم يتحمل الحساب، فزارني الضيف الغير مرحب فيه. طبعا لم تقفل كل الصفقات بل واحدة من اربع.

لقد اطلت عليكم وهذه مشاركتي بالموضوع وبقي عندي سؤال
عندما لم يسمح الرصيد ووصل للمارجن كول الشركة قفلت واحد من اربع صفقات كانت مفتوحة!! وسؤالي ماهي الاولوية لقفال الصفقات من قبل الشركة هل هو عشوائي ام اخر صفقة فتحت ام الصفقة التي ستعزز الرصيد؟؟؟؟؟؟
مساء الخير اخي ابراهيم
شوف انت لديك قناعة رائعة لا يمتلكها اي اخ بسهولة ، فقناعتك بنسبة شهرية قليلة نسبياً وهي المعقولة بالفوركس
وكذلك ايمانك باستخدام الاستوب لوس هذا سوف يفيدك مستقبلاً بهذه التجارة ، بخصوص اغلاق الصفقات على المارجن
فحينما يحصل المارجن تغلق جميع الصفقات حتى الرابحة منها ، راجع البروكر لسبب حدوث ذلك ..
بالتأكيد هناك لبس معين ..
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gastro نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
للاسف انا ادخل لورشت التحليل كل يوم واحد عالاقل يقول ان حسابه تمرجن اضبح الموضوع مهزله يجب ايقافها
شكر عالموضوع لان كتير من الناس محتاجه بشده متله ادا لم تستمر في عناد نفسها
هدا سوق الخساير الفادحه وليس الارباح الكبيره سوق محرقه الاموال فبل ان يكون لجمع فتات النقط كربح والاطمأنان له
فيجب الحدر وليس الطمع شكرا ياغالي
اهلا gastro
المشكلة ان هذا السوق غير مقنن ، فيكفي ان تملك بعض المال لتدخله حتى بدون علم ..
فمثلاً لو انا اردت ممارسة مهنة الطب لن يسمح لي الا بعد دراسته لسنوات عديدة ربما توفق 12 سنة في بعض التخصصات ..
ولكن مشكلة الفوركس انه غير مقنن ، يعني لا يضع عليك شروط لتداول كأن تكون تملك شهادة او خبرة بهذا المجال ..
وهذا سبب كبير يساهم برفع نسبة الخاسرين به ..

عرض البوم صور أ.نادر غيث  
قديم 23-09-2013, 08:16 PM
أ.نادر غيث أ.نادر غيث متواجد حالياً
المشرف العام و مشرف القسم التعليمى
افتراضي رد: المارجن كول Margin Call جحيم الفوركس ومقبرة المغامرين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omar Alothmani نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الأخ أبوبشار
شكرا لكم علي اهتمامكم بالرد
للعلم انا اتعامل مع موضوع الفوركس بانه ممكن ان يكون عمل حقيقي---بضوابط علمية واضحة ----هذا اولا
واأرجو ان نصبح اصدقاء لنتبادل الاراء حول التحليل الفني
انني اتابع مشاركاتك وارائك الفنية قي موقع مياشر وهذا الموقع
سارجع الي التداول لمدة شهر علي الحساب الديمو ----واعادة قراءة ما درستة مرة اخري ----واقوم بتقييم الامور مرة اخري
ارجوا ان يكون بيننا تواصل مستمر وتحياتنا لك
اهلا وسهلا بك اخي عمر بأي وقت نحن بالخدمة
ونرحب بتواصلك ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghost59 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
موضوع جميل وشيق اخوي بشار

للان اخوك لسا جديد وماش بشويش نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالنسبه لنقطه ضرب الاستوب في ناس تستخدم الاستوب لوز غلط فيضرب معاها كتير

يعني تضعو في المكان صحيح لكنها م تعتمد ع انه لو اغلقت الشمعة عند كذا هذا الاستوب لوز لا تضعه كرقم والصفقه شغاله في ممكن ذيل عادي يضرب لهم الاستوب لوز ويكمل في اتجاه الصفقه وبكذا ضيعو ع نفسهم ربح صحيح وتحليل صحيح ويبدأو يكرهو الاستوب لوز

موفقين جميعا يارب

كلامك صحيح ، وانا شخصياً اعتمد على الاغلاقات قبل وضع الاستوب خوفاً من ضربة بذلك لكسر او اختراق كاذب .
لكن يجب وضع استوب بأي حال احتياطي ولو كان بعيد قليلا حتى يثبت الكسر او الاغلاق ..
وبحالة اغلاق مثلاً اعلى مقاومة وانا بائع ، فلا بد ان اعترف بالخسارة واغلق بالخسارة الحالية حينها ولا اعاند وهذا مثابة الاستوب
لكن لو وضعه ستوب مثلا 70- او 80 لتجنب اي حركة خطيرة وبنفس الوقت بعيد عن ضربه بذيل حتى الاغلاق ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibrahimt نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
موضوع شيق استاذي ابو بشار
انا مؤمن ان الاستوب لوز صديقك في جميع انواع التجارة وخصوصا في الفوركس وقد تعلمت ذالك من الفوركس وطبقتها حتي علي تجارتي.
فالتاجر بشكل عام كان فوركس او استثمار او اي شي ضروري يعرف هو عاوز يربح كام من الصفقة ولو خسر كم يخسر.

بالنسبة لي انا اعمل بنظام المضاعفات، صحيح انة علي الديمو بس بجرب الاستراتيجية قبل العمل علي الحقيقي
صحيح ان المضاعفات في خطيرة لاكني اعمل بربح ضئيل 2% إلى 8 % ربح شهريا بحيث الحساب يقدر يتحمل المضاعفات الكبيرة.
بالعادة لا تصل المضاعفات إلى ارقام كبيرة لاكن يحصل ذلك نادرا ولذالك اعمل علي اكثر من زوج.
زاراني المارجن كول الاسبوع الماضي بتاريخ 18 سبتمبر علي ERU/AUD والوات كان 38 إستندرد والخسارة بلغت 12200 دولار.
كنت في البداية عاوز اكتب كعادتي في المنتدي للسؤال عن السبب لاكن بعد التدقيق وجت السبب.
والسبب اني كنت شغال علي اكثر من زوج والسوق عمل جاب وتسلبت اغلب الصفقات + المارجن المتاح اصبح قليل بسبب كثر العقود المفتوحة. ولم يتحمل الحساب، فزارني الضيف الغير مرحب فيه. طبعا لم تقفل كل الصفقات بل واحدة من اربع.

لقد اطلت عليكم وهذه مشاركتي بالموضوع وبقي عندي سؤال
عندما لم يسمح الرصيد ووصل للمارجن كول الشركة قفلت واحد من اربع صفقات كانت مفتوحة!! وسؤالي ماهي الاولوية لقفال الصفقات من قبل الشركة هل هو عشوائي ام اخر صفقة فتحت ام الصفقة التي ستعزز الرصيد؟؟؟؟؟؟
مساء الخير اخي ابراهيم
شوف انت لديك قناعة رائعة لا يمتلكها اي اخ بسهولة ، فقناعتك بنسبة شهرية قليلة نسبياً وهي المعقولة بالفوركس
وكذلك ايمانك باستخدام الاستوب لوس هذا سوف يفيدك مستقبلاً بهذه التجارة ، بخصوص اغلاق الصفقات على المارجن
فحينما يحصل المارجن تغلق جميع الصفقات حتى الرابحة منها ، راجع البروكر لسبب حدوث ذلك ..
بالتأكيد هناك لبس معين ..
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gastro نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
للاسف انا ادخل لورشت التحليل كل يوم واحد عالاقل يقول ان حسابه تمرجن اضبح الموضوع مهزله يجب ايقافها
شكر عالموضوع لان كتير من الناس محتاجه بشده متله ادا لم تستمر في عناد نفسها
هدا سوق الخساير الفادحه وليس الارباح الكبيره سوق محرقه الاموال فبل ان يكون لجمع فتات النقط كربح والاطمأنان له
فيجب الحدر وليس الطمع شكرا ياغالي
اهلا gastro
المشكلة ان هذا السوق غير مقنن ، فيكفي ان تملك بعض المال لتدخله حتى بدون علم ..
فمثلاً لو انا اردت ممارسة مهنة الطب لن يسمح لي الا بعد دراسته لسنوات عديدة ربما توفق 12 سنة في بعض التخصصات ..
ولكن مشكلة الفوركس انه غير مقنن ، يعني لا يضع عليك شروط لتداول كأن تكون تملك شهادة او خبرة بهذا المجال ..
وهذا سبب كبير يساهم برفع نسبة الخاسرين به ..